منتدى الإبداع

للتسجيل اضغط هنا: http://seaworld.jordanforum.net/register

منتدى الإبداع

حيث لا مكان إلا للإبداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
كن عضو فعال ونشيط في هذا المنتدى

شاطر | 
 

 اليوم الرابع : مدارس للاناث تنضم لركب الاضراب وطلبة يخرجون في مسيرات تأييدية لمطالب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amazing girl
نجمة المنتدى
روح المنتدى
سوسنة المنتدى
نجمة المنتدى  روح المنتدى  سوسنة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 480
نقاط : 799
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 16
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: اليوم الرابع : مدارس للاناث تنضم لركب الاضراب وطلبة يخرجون في مسيرات تأييدية لمطالب المعلمين    الخميس مارس 24, 2011 9:55 am




واصل معلمون في مختلف انحاء المملكة اضرابهم لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بانشاء نقابة لهم وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والنهوض بالمستوي الاكاديمي المقدم للطلبة .

وتوسع اضراب المعلمين في يومه الرابع بشكل اكبر من الايام الماضية ليضم مدارسا للاناث وعددا جديدا من مدارس الذكور في مناطق لم تتطرق الى الاضراب خلال الايام الماضية .

ولم يخل الاضراب من انضمام مدارس وكالة الغوث ففي الحي الشرقي بمنطقة صويلح خرج المئات من طلبة مدارس وكالة الغوث من مدرستهم تأييدا لمطالب معلميهم في انشاء نقابة لهم وهتف الطلبة بحياة المعلم وطالبوا باصلاحات سياسية .

وقال الناطق الاعلامي باسم لجنة عمان الحرة شرف ابو رمان ان صمت الحكومة عما يجري من اعتصامات للمعلمين وقيام بعض مدراء التربية ومدراء المدارس باستجواب المعلمين يعني بان الحكومة لم تعي بعد حجم المشكلة القائمة .

واضاف ابو رمان ان الاضراب سيستمر الى حين تنفيذ مطالب المعلمين مشيرا الي ان المسؤول عما يجري هما كل من السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية .

واصدرت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين بيانا اكدت فيه استمرار اضرابهم عن العمل الى حين تنفيذ مطالبهم وفيما يلي نص البيان :

أيها الشعب الأردني العظيم

أيــــها المعلمون الأحــــرار

إن أبناءكم المعلمين وهم يدخلون يومهم الرابع في إضرابهم المفتوح الذي شمل جميع محافظات الوطن بمدنه و أريافه و قراه ومن شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه إذ يؤكدون على شرعية حراكهم النبيل الذي سيستمر و لن يتوقف إلى أن تعلن الحكومة قانون نقابة للمعلمين الأردنيين تأكيدا على ما جاء في بياننا السابق بأنه لن يصدر أي قرار من شأنه تعليق الإضراب إلا بعد إعلان الحكومة قانون نقابة المعلمين الأردنيين و تنفيذ المطالب التي تم تسويفها لأكثر من عام فالحكومة هي التي أوصلتنا إلى مرحلة الإضراب بعدما استنزفت طاقاتنا في حوار عقيم و وعود زائفة فالحكومة تخلت عن مسؤولياتها و هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن تعطيل الدراسة في مدارس أردننا العزيز و أن ما تروج له الحكومة بخصوص قرار المجلس العالي لتفسير الدستور هو شأن حكومي فالمطلوب هو إعلان قانون نقابة المعلمين الأردنيين و ليس قرارا للمجلس العالي لتفسير الدستور ليثبت بأن التعليم مهنه .

أيها المعلمون الشرفاء

إن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين الأردنيين إذ تستنكر- وبشدة -الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية و التعليم في التعامل مع الإضرابات تلك الإجراءات التي لا تدل على حرص الوزارة على مصلحة المعلمين و الطلبة و المتمثلة بتكليف المشرفين و رؤساء الأقسام بتدريس الطلبة في المدارس فهي خطوة تدل على عدم علم الوزارة بحجم الإضرابات في الأردن و التي يشارك فيها المشرفون و رؤساء الأقسام و المتقاعدون إلى جانب زملائهم .كما و تستنكر اللجنة الوطنية تعامل الإعلام الأردني مع إضرابات المعلمين بطريقة غير حضارية و بصورة اتسمت بالضبابية و السوداوية بعيدا عن الموضوعية و المهنية اعتقادا منهم بأن حراك المعلمين سيموت.

أولياء أمور طلابنا الأعزاء

إننا نشكركم على موقفكم المشرف في التعاطي مع قضية المعلمين بايجابية من خلال دعمكم و تأييدكم لمطالب المعلمين و على رأسها النقابة لعلمكم اليقين و فهمكم العميق بأن النقابة هي أساس الحفاظ على مناهج أبناءكم و هي الكفيلة بتحسين نوعية التعليم في الأردن و التي وصلت إلى مرحلة حرجة و صعبة و إن اللجنة الوطنية إذ تعلن لكم استعدادها التام بتعويض الحصص و الدروس حسب برنامج أعدته اللجنة فلن تضيع حصة واحدة على أي طالب أردني نذرنا أنفسنا لخدمته و إن دعوتنا لكم بعدم إرسال أبنائكم إلى المدارس ما هو إلا حرصا من اللجنة على سلامتهم .



وكان اصدر وزير التربية والتعليم تعليماته بكتابه رقم 14/120/13045 تاريخ 21/3/2011 لمديريات التربية والتعليم في كافة مناطق المملكة والمتضمن تكليف المشرفين ورؤساء الأقسام وأعضاء الأقسام ممن يحملون المؤهلات التعليمية والفنية القيام بالتدريس حسب الحاجة ووفقا لتخصصاتهم في المدارس التي لا تلتزم هيئاتها بالتدريس .

وقد اشتملت خطة وزارة التربية على الاستعانة بالمعلمين المتقاعدين وكذلك بمعلمي التعليم الإضافي وتحديد الأولوية لتدريس طلاب المرحلة الثانوية وتكييف البرنامج الدراسي بشكل يمكن المشرفين من التنقل بين المدارس لتغطية النقص . وأنه سيتم صرف مكافأة مالية لقاء العمل حسب الأنظمة المعمول بها لمن يتم تكليفهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: اليوم الرابع : مدارس للاناث تنضم لركب الاضراب وطلبة يخرجون في مسيرات تأييدية لمطالب المعلمين    الثلاثاء مارس 29, 2011 10:41 pm

خلص اعطوا النقابة للمعلمين

بس مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم الرابع : مدارس للاناث تنضم لركب الاضراب وطلبة يخرجون في مسيرات تأييدية لمطالب المعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإبداع :: القسم الإداري :: يحدث اليوم-
انتقل الى: