منتدى الإبداع

للتسجيل اضغط هنا: http://seaworld.jordanforum.net/register

منتدى الإبداع

حيث لا مكان إلا للإبداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
كن عضو فعال ونشيط في هذا المنتدى

شاطر | 
 

 فوائد الموز.......... سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cristiano Ronaldo
المدير العام
نجم المنتدى
المدير العام  نجم المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1214
نقاط : 2560
السٌّمعَة : 73
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 21
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: فوائد الموز.......... سبحان الله   الأحد فبراير 20, 2011 2:43 pm

وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:
وفقاً لبحث في مجلة نيوإنجلند الطبية، فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://seaworld.jordanforum.net
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 21, 2011 1:41 pm

فوائد مميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازف الليل
الفتى الذهبي
الفتى الذهبي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1802
نقاط : 2274
السٌّمعَة : 74
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 20
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 21, 2011 5:21 pm

موضوع روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet girl
أميرة المنتدى
ياسمينة المنتدى
أميرة المنتدى  ياسمينة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 847
نقاط : 1106
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 17
الإقامة : الأردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 21, 2011 6:27 pm

فوائد رائعة جدا وكمان انا بحب الموز كتييييييييييييييييييييرر

مشكووووووووووووووووووووووووووووووور Cristiano Ronaldo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 21, 2011 10:09 pm

صح صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازف الليل
الفتى الذهبي
الفتى الذهبي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1802
نقاط : 2274
السٌّمعَة : 74
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 20
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الأربعاء فبراير 23, 2011 8:41 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الخميس فبراير 24, 2011 7:09 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عازف الليل
الفتى الذهبي
الفتى الذهبي
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1802
نقاط : 2274
السٌّمعَة : 74
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
العمر : 20
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الجمعة فبراير 25, 2011 5:02 pm

اشي عجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 28, 2011 9:40 pm

صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amazing girl
نجمة المنتدى
روح المنتدى
سوسنة المنتدى
نجمة المنتدى  روح المنتدى  سوسنة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 480
نقاط : 799
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 17
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الإثنين فبراير 28, 2011 9:58 pm

عنجد كتيييييييييييييييييير مفيدة كتيييييييييييييييييير وانا كمان بحب الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amazing girl
نجمة المنتدى
روح المنتدى
سوسنة المنتدى
نجمة المنتدى  روح المنتدى  سوسنة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 480
نقاط : 799
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 17
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الأربعاء مارس 02, 2011 10:06 pm

كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير بموتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
عضو موهوب
عضو موهوب
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1629
نقاط : 2034
السٌّمعَة : 87
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 18
الإقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز.......... سبحان الله   الجمعة مارس 04, 2011 11:04 pm

كلامك صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز.......... سبحان الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإبداع :: القسم الإداري :: الطب والصحة العامة-
انتقل الى: